نقابة السادة الأشراف تدعو الأشراف آل الطيار لتسجيل أنسابهم

الكاتب المركز الإعلامي.

عقد النسابة الجعفري المدني الشريف حسان بن محمد علي بن عمر الطيار إجتماعاً مع سماحة نقيب عام السادة الأشراف بجمهورية مصر العربية الشريف السيد محمود الشريف، تطرق فيه سماحة النقيب وحث على أهمية مبادرة أسرة الأشراف آل الطيار الهاشمية في دول العالم لتسجيل أنسابهم لدى النقابة لما لذلك من أهمية بالغة في الحفاظ على الأنساب الهاشمية ورعايتها من أي دخيل. لاسيما وما تطرقت إليه فتوى فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور علي جمعة مفتي عام جمهورية مصر العربية في أمر أنساب الأشراف آل الطيار الزيانبة الجعافرة وإرتباطهم الوثيق بسيدنا ونبينا الحبيب الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم إرتباط الحفيد بالجد.

وقد أكد سماحته أن أبواب النقابة مفتوحة، وأن جميع منسوبيها مكلفين بالعمل في هذا الشأن بكل جد ومثابرة، وذلك لجميع من يثبت إنتسابهم إلى أسرة الأشراف آل الطيار الهاشمية في المملكة العربية السعودية وغيرها من دول العالم.

وأعرب الشريف حسان بن محمد علي بن عمر الطيار سروره البالغ بما قدمته النقابة الموقرة بشكل عام وسماحة نقيب عام السادة الأشراف بجمهورية مصر العربية الشريف السيد محمود الشريف، وسيادة الدكتور الشريف نبيل الإدريسي، وسيادة الشريف أحمد الزيني، بشكل خاص، من جهود أثمرت بإصدار صك توثيق نسبه، والذي كان من أوائل صكوك توثيق الأنساب الخاصة بأسرة الأشراف آل الطيار الهاشمية.

وأكد أن الإتصال والتواصل بين فروع أسرة الأشراف آل الطيار الهاشمية بالمملكة العربية السعودية وبقية دول العالم على أعلى المستويات، وقد أثمرت سنين البحث والدراسات، بتوثيق وجمع أنساب الأسرة في العديد من دول العالم ومنها على سبيل المثال لا الحصر، المملكة العربية السعودية، والمملكة الأردنية الهاشمية، والجمهورية العراقية، وأن كبار رجال الأسرة في جميع دول العالم قد أكدوا على أن كل من أراد الحصول على الصك الخاص بتوثيق نسبه، فسيتم مراجعة أوراقه بعناية تامة والتوقيع عليها من قبل أصحاب الشأن من النسابة المخولين بذلك وكبار رجال الأسرة، تمهيداً لتقديمها لمقام النقابة الموقرة. وهو الأمر الذي لقي ترحيباً بالغاً من سيادة الشريف السيد محمود الشريف والمسئولين في النقابة وأكدوا على أهميته والتمشي بموجبه.

وتجدر الإشارة أن نقابة السادة الأشراف بجمهورية مصر العربية تعد من أقدم النقابات المعتمدة القائمة في الوقت الحاضر، والتي يزيد عمرها على أكثر من ألف ومائة وخمسين سنة، قضتها النقابة في خدمة آل البيت النبوي الشريف، ومكنتها من الإحتفاظ بأكبر مكتبة للمخطوطات والمشجرات والأبحاث والكتب الأصلية الخاصة بأنساب آل البيت النبوي، وهي ما تعتمد عليه النقابة الموقرة في أعمالها.

وتهيب أسرة الأشراف آل الطيار الهاشمية جميع رجالاتها وأبنائها في مختلف دول العالم بسرعة الإتصال بإدارة الموقع بغية تسليم الراغبين في الحصول على صكوك توثيق أنسابهم من النقابة الموقرة، الأوراق اللازمة لإتمام ذلك، وإكمال الإجراءات النظامية في هذا الشأن، تمهيداً لإرسالها للنقابة واستخراج صك توثيق نسب كل فرد من أفراد الأسرة في مختلف دول العالم.

والله نسأل التوفيق والسداد.